أفضل دكتور لأمراض القلب فى المعادي

افضل دكتور قلب فى المعادي يعتبر الدكتور عمرو امام أشهر أطباء القلب والأوعية الدموية فى منطقة المعادي وما حولها ، طبيب متمرس فى تشخيص وعلاج جميع الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية ، وله عدة عيادات يعمل بها فى القاهرة ، شارك فى عدة مؤتمرات دولية فى تخصص علاج أمراض القلب والشرايين.

الدكتور له العديد من الأبحاث المنشورة فى جامعة عين شمس و جامعة ادنبرة ، جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية.

استشاري امراض القلب ، طبيب قلب بمعهد القلب و الأوعية الدموية –  القاهرة

افضل دكتور قلب فى المعادي

معلومات عن دكتور عمرو امام من أفضل أطباء قلب و اوعية المعادي:
  • حصل الدكتور عمرو امام على دكتوراة أمراض القلب و الأوعية الدموية.
  • زمالة الكلية الملكية البريطانية – جامعة أدنبرة – انجلترا.
  • زمالة الجمعية الأمريكية للقسطرة الشرايين التاجية والطرفية.
  • الزمالة الأوروبية فى القسطرة التداخلية للقلب.
  • عضو الجمعيات الأمريكية و الأوروبية.
  • رئيس قسم القسطرة بمستشفى علاء عزت المعادى.
  • مدير وحدة القسطرة بمستشفى هرمل الطبى – دار السلام.
  • صاحب و مدير عيادات CFC قلب و أوعية دموية بمنطقة المعادي.
  • دكتور قلب فى المعادى
 الدكتور عمرو امام استشارى أمراض الأوعية الدموية افضل دكتور قلب واوعية دموية ، حصل على شهادات وكورسات من أكبر جامعات العالم مثل جامعة ادنبرة – انجلترا ، كما انه استشاري فى معهد القلب القومي المؤسسة العريقة فى تشخيص و علاج امراض القلب والأوعية الدموية ، استشاري و مؤسس عيادات كارديو فيت المجهزة بالكامل.

اقرء ايضا :

: ماهي الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية هي نوع من ألم الصدر ينتج عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب. هناك نوعان من الذبحة الصدرية:

1. الذبحة الصدرية الناتجة عن مرض الشريان التاجي – هذا النوع من الذبحة الصدرية أكثر شيوعًا لدى الأشخاص المعرضين لمخاطر الإصابة بمرض الشريان التاجي ، مثل التدخين والسكري ومستويات الكوليسترول المرتفعة والسمنة.

2. الذبحة الصدرية الناتجة عن المجهود البدني – هذا النوع من الذبحة الصدرية أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين ليس لديهم عوامل خطر للإصابة بمرض الشريان التاجي وعادة ما تحدث أثناء أو بعد المجهود البدني أو الإجهاد العاطفي.

يمكن تعريف الذبحة القلبية على أنه نوبة من آلام الصدر الشديدة التي تبدأ بسرعة وتستمر حتى خمس دقائق. قد يحدث أثناء الراحة أو أثناء الحد الأدنى من النشاط ويمكن أن تحدث بسبب معظم المحفزات التي تسبب الذبحة الصدرية الطبيعية ، مثل التمارين الرياضية

أما الذبحة الصدرية الكاذبة هي حالة يعاني فيها المريض من أعراض مشابهة لأعراض الذبحة الصدرية الحقيقية. تُعرف أيضًا باسم “الذبحة الصدرية المستقرة” لأنها لا تسبب الكثير من المشاكل للمريض وعادة ما تتحسن بعد أخذ قسط من الراحة.

تحدث الذبحة الصدرية الزائفة في معظم الحالات، بسبب مجموعة من العوامل مثل العدوى الفيروسية والتوتر والقلق والشيخوخة والسمنة وبعض الأدوية.

و لو صف الأعراض و الألم الذي قد تتعرض له في حالتي الذبحة الصدرية الكاذبة أو الأخري الحقيقة فيمكن القول أنه:

ألم الصدر هوأكثر أعراض الذبحة الصدرية شيوعًا أو الضغط الذي يمكن وصفه بأنه يشبه الضغط أو الضغط أو الحرق أو الامتلاء. يصف معظم الناس هذا الألم بأنه شعور مثل فيل يجلس على صدرهم.

قد يعاني بعض الأشخاص من الدوار والغثيان والتعرق والقلق من نوبة الذبحة الصدرية. هذا شائع بشكل خاص عند النساء اللواتي يعانين من نوبتهن الأولى.

يمكن أن تتراوح شدة الذبحة الصدرية من الإحساس بعدم الراحة بالضغط إلى الألم المنهك الذي يحد من النشاط البدني وأنشطة الحياة اليومية مثل صعود الدرج أو حمل البقالة إلى المنزل من المتجر.

أمراض الشرايين التاجية :

ألم الصدر هو عرض شائع لمرض الشريان التاجي. يمكن أن يكون أحد أعراض أنواع مختلفة من أمراض الشريان التاجي ، من الذبحة الصدرية إلى النوبة القلبية

قد يكون ألم الصدر الشديد الذي يستمر لأكثر من بضع دقائق أو الذي لا يزول مع الراحة أو أقراص النتروجليسرين علامة على نوبة قلبية.

يحتوي هذا القسم على الكلمات الرئيسية التالية : ألم في الصدر ، وأعراض مرض الشريان التاجي

يعرف هذ أيضا بتصلب الشرايين و هو مرض يصيب الأوعية الدموية ، وخاصة الشرايين. يتميز بمواد دهنية تشكل ترسبات على الجدران الداخلية للشرايين.  يعتبر تصلب الشرايين أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا عند الأشخاص الذين لديهم مستويات طبيعية من الكوليسترول. يبدأ تصلب الشرايين عندما يتحد كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة مع مواد أخرى لتشكيل طبقة البلاك التي تتراكم داخل جدران الشرايين

غالبًا ما تكون هناك لمنع تفاقم تصلب الشرايين حاجة إلى الأدوية أو لعلاج تصلب الشرايين عن طريق إبطاء تقدمه أو إيقاف تقدمه. تشمل أدوية تصلب الشرايين ما يلي:

الستاتينات – نوع من الأدوية يخفض مستويات الكوليسترول الضار عن طريق منع إنتاجه

مضادات التخثر الفموية – نوع من الأدوية يمنع تكون الجلطات الدموية

حاصرات بيتا

ليست هذه هي الطريقة الوحيدة لعلاج انسداد الشريان التاجي

الجلطة القلبية

دكتور استشاري قلب بمعهد القلب القومي

يعتبر أستاذ قلب وأوعية دموية متمرس وله العديد من التدخلات وعمليات القسطرة العلاجية والتشخيصية ، خبرة أكثر من 15 عام فى تشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بالشرايين.
أستاذ أمراض القلب فى منطقة المعادى القاهرة لعلاج امراض قلب واوعية دموية ، دكتور قلب واوعية المعادى الجديدة ،  قلب بالغين ، دكتور قلب فى منطقة المعادي متخصص فى امراض القلب للأطفال وحديثى الولادة ، علاج مشكلات العيوب الخلقية .
افضل دكتور استشارى قلب واوعية دموية متخصص فى عملية القسطرة العلاجية والتشخيصية و قد قام و أشرف على آلاف عمليات القسطرة الناجحة والتي ساهمت فى توفير حياة أفضل لمرضي القلب فى منطقة المعادى القاهرة وجميع محافظات مصر.
الجراحة من القرارات الخطيرة والمصيرية التي يواجهها المريض مع أى دكتور قلب وتجنب الجراحة قدر المستطاع مع المحافظة على سلامة المريض هو هدف وغاية طبيب القلب ، هذا بالطبع لا يعني تجنب العمليات الجراحية دائماً فهناك حالات لا يصلح معها العلاج الدوائي أو القسطرة والتدخلات المحدودة فى، د. عمرو حريص دائماً على تحقيق هذا التوازن لمصلحة المريض.
مركز كارديو فيت من أكبر وافضل مراكز الاوعية الدموية ، عيادة متخصصة فى علاج امراض الشرايية فى المعادى و المعادي الجديدة بل يعتبر واحد من احسن المراكز العلاجية فى القاهرة – مصر.
عيادة مجهزة بأحدث أجهزة رسم القلب ، الموجات الصوتية  ، رسم  بالمجهود ، تجهيز المرضي بعد جراحة القلب المحدودة و جراحة وعملية القلب المفتوح.
عيادات المعادي متخصصة فى علاج امراض الاوعية الدموية للأطفال و البالغين فى مصر ، تأهيل المرضى بعد الجراحة ، سواء الجراحة المحدودة أو الجراحة قلب المفتوح.
مركز ايليت هارت المتكامل – المعادي

مركز المعادى الطبى  لامراض القلب ايليت هارت يقدم خدمات متعددة منها:

• الكشف بالموجات صوتية ورسم قلب بالمجهود.
  • مستشفى مجهزة لعمل قسطرة علاجية والكشف على جميع حالات انسداد الشرايين والجلطات بالمعادي.
  • جهاز دراسة كهروفسيولوجية و كي البؤر الكهربية النشطة.
  • رعاية قلبية مركزة ومجهزة بأحدث الأجهزة.
  • معامل تحاليل متطورة.
  • اطباء على أعلى مستوي من الاحترافية.
  • طوارئ 24 ساعة و عيادات خارجية.
  • طاقم تمريض مدرب على أعلى مستوي.
  • جراحة قلب وصدر.
العنوان: رقم 73 شارع مصر حلوان – المعادى – القاهرة.

افضل دكتور قسطره قلب بالمعادي

معلومات تساعد على فهم عملية القسطرة :

• القسطرة هى إجراء طبي لتقييم الوظائف و تشخيص الأمراض المتعلقة بالقلب والشرايين ، القسطرة وتركيب الدعامات هى الإجراء الشائع لفتح الشرايين المسدودة ومساعدة المرضي على الحياة بصورة طبيعية.
  • متوفر لدينا أحدث أجهزة و معدات لعملية القسطرة على مستوي العالم ، كما يمكن إجراء القسطرة من خلال الذراع وذلك للتسهيل على المرضى والحصول على نتائج ممتازة.
  • تساعد بشكل كبير على علاج آلام الصدر وعدم انتظام ضربات القلب والوقوف على حالة الشرايين التاجية.
  • تتم تحت مخدر موضعى ويتم من خلالها تمرير القسطرة باتجاه القلب للمساعدة على إجراء التشخيص و تصوير الأوعية الدموية وصمامات وغرف القلب باستخدام جهاز أشعة سينية متطور.
  • يتمكن من خلالها الطبيب من علاج بعض العيوب الخلقية مثل ضيق الصمام الرئوي.
  • مساعدة الطبيب فى تشخيص أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم الئوي ، اعتلال وضعف عضلة القلب ، مشاكل الصمامات.
  • يعود المريض للمنزل فى نفس اليوم وينصح بالراحة التامة لمدة أسبوع على الأقل ، الحفاظ على الجرح موضع دخول القسطرة.
  • تناول الأطعمة الصحية قليلة الدسم واتباع جميع ارشادات الطبيب المعالج.

اقرء ايضا :

مشكلات صمامات القلب