افضل دكتور قلب في التجمع الخامس

يعتبر دكتور عمرو امام افضل دكتور قلب في التجمع الخامس لأنه قادر على تقديم الكثير من الطرق العلاجية والرعاية الصحية لمرضى القلب، وفيما يلي أبرز مميزاته:

• يساعد الدكتور على مشاركة كافة التفاصيل الطبية مع المريض أو ذويه وتعريفه على الحالة المرضية وتقييم الوضع الحالي له.
  • يحرص الدكتور على اختيار الإجراء الطبي المناسب لحالة المريض والتي يتم تحديدها بناءً على الأشعة والتحاليل الطبية اللازمة.
  • يتعامل الطبيب بأقصى درجات التحكم في الانفعال ويحرص على تقديم إجابات شافية وواضحة ومبسطة عن كل أسئلة المرضى.
  • يتوفر لديه كافة المعدات الطبية الحديثة، كما يلتزم باتباع معايير السلامة والتعقيم المثالية لمنع تناقل العدوى.
  • كما يعتبر الدكتور عمرو امام افضل دكتور قلب في التجمع الخامس لانه يقدم الكثير من النصائح قبل وأثناء وبعد الإجراء العلاجي لمساعدة المريض على سرعة الشفاء وممارسة الحياة اليومية الطبيعية بدون أي خوف.
  • يلتزم الطبيب بتعيين المدة المناسبة لراحة المريض في المستشفى بعد إجراء العملية الجراحية للمساعدة على تقييم حالته ومتابعتها المستمرة.
  • يتعامل الدكتور عمرو افضل دكتور قلب في التجمع الخامس مع أفضل المستشفيات سواءً على مستوى النظافة او الجودة.

معايير اختيار افضل دكتور قلب في مصر

توجد عدد من المعايير الأساسية التي تساعد على اختيار أفضل دكتور قلب في التجمع الخامس مصر ، وفيما يلي أبرز هذه المعايير:

• من الضروري التعرف على جودة الرعاية المقدمة للمستشفيات الموفرة لخدمة علاج أمراض القلب.
  • التعرف على طريقة دفع تكاليف هذه المستشفيات والخدمات المتوفرة فيها للحصول على رعاية مرتفعة الجودة، وتعتبر سمعة المستشفى أحد الاعتبارات الهامة التي تساعد على اختيار طبيب متمكن.
  • تقييم أسلوب الاتصال مع طبيب القلب، حيث يساعد شرح الطبيب للمشكلة وتعريف المريض على التفاصيل الموجودة فيها وإشراكه في عملية صنع القرار على زيادة الثقة ما بين الطبيب والمريض.
  • تعتبر أوراق اعتماد دكتور القلب والشهادات الخاصة به مؤهلًا ضروريًا يساعد على زيادة أعداد المرضى، ويجب التأكد من توثيق هذه الشهادات لدى جهات رسمية صحيحة وعدم وجود أي تزوير فيها.
  • بعد التأكد من كافة النقاط السابقة يجب التأكد من مهارة دكتور القلب وسمعته من تجارب واراء المرضى السابقين حيث يدل ذلك على جودة الخدمات المقدمة من الطبيب امتلاكه للخبرة اللازمة لتقديم الرعاية الطبية الجيدة.
  • يساعد التعرف وقراءة مراجعة المرضى باستخدام الإنترنت إلى تحديد الطبيب الذي يتم اختياره لإجراء الرعاية الطبية لأمراض القلب، ويجب التحقق من أوراق اعتماد الطبيب الرسمية.
  • التأكد من إمكانية التواصل بشكل مباشر بين طبيب القلب وطبيب الرعاية الأولية الخاص بالمريض لمشاركة عملية العلاج المتكاملة.

وتتوفر لدى الاستشاري الكبير الدكتور عمرو إمام هذه المعايير  فهو حاصل على دكتوراه القلب والأوعية الدموية واستشاري قلب ممتاز في القلب والأوعية الدمويه بمعهد القلب القومي كما حصل على زمالة الكلية الملكية البريطانية من جامعة إدنبره ،إنجلترا كما انه زميل الجمعيه الامريكيه لقسطرة القلب و الشرايين التاجيه و الطرفية وحصل على الزمالة الأوروبية في القسطره التداخلية.

.كما أنه عضو الجمعيات الأوروبية والأمريكية لأمراض القلب ويعمل دكتور عمرو حالياً رئيس قسم القلب بمستشفى الأمل ومدير وحده القسطرة بمستشفي هرمل ( دار السلام ). ورئيس قسم القلب والقسطره بمستشفي علاء عزت.

ما هي الأمراض التي يعالجها افضل دكتور قلب في القاهرة ؟

يستطيع أفضل دكتور قلب في القاهرة تحديد كافة أنواع أمراض القلب أسبابها وأهم أعراض كل نوع، ويدل ذلك على تمكن الطبيب من التخصص الطبي الخاص به وزيادة قدرته في هذا المجال:

أمراض القلب في الأوعية الدموية

• تختلف أعراض هذه الحالة بين الرجال والنساء حيث يشعر الرجال آلام الصدر بنسبة أكبر بينما تتعرض النساء للإصابة بأعراض أخرى من ضيق التنفس.
  • ألم وضيق في منطقة الصدر والشعور بالضغط والانزعاج ويدل ذلك الإصابة بالذبحة الصدرية.
  • ضيق التنفس.
  • الإصابة بألم العنق أو الفك أو الحلق أو الظاهر أو الجزء العلوي من البطن.
  • الإحساس بخدر أو ضعف أو برودة في الساقين أو الذراعين.

مرض عدم انتظام ضربات القلب

• يشعر مريض عدم انتظام نبضات القلب اختلاف النبضات سواءً بالسرعة أو البطء أو غير الانتظام.
  • الشعور بالألم والانزعاج في منطقة الصدر.
  • الدوخة المستمر وفقدان الوعي أو شبه الإغماء.
  • الدوار ورفرفت الصدر.
  • سرعة نبضات القلب أو تباطؤها بشكل مستمر.
  • ضيق التنفس المفاجئ.

مرض العيوب الخلقية في القلب

• يتم اكتشاف العيوب الخلقية في منطقة القلب بعد الولادة بفترة وجيزة.
  • تغير لون الجلد أو لون الشفتين إلى اللون الرمادي الشاحب أو الأزرق.
  • تورم منطقة الساقين أو البطن أو المناطق المحيطة بالعينين.
  • الإصابة بضيق التنفس أثناء الرضاعة.
  • الإصابة بضيق التنفس أثناء ممارسة التمارين والأنشطة البدنية في مرحلة الطفولة أو البلوغ.
  • الشعور السريع بالإرهاق وتورم اليدين أو القدمين أو الكاحلين.

أمراض اعتلال عضلة القلب

• لا تتسبب المراحل المبكرة من مرض اعتلال عضلة القلب إلى ظهور أعراض ملحوظة، ويتم ظهور الأعراض عند تفاقم الحالة.
  • الشعور بالإرهاق والتعرض للدوخة والدوار والإغماء.
  • الإصابة بضيق التنفس عند ممارسة الأنشطة والتمارين البدنية أو عند الاستلقاء.
  • حالات ضيق التنفس الليلية عند محاولة النوم، كما قد تؤدي هذه الحالات إلى الاستيقاظ الفوري من النوم.
  • عدم انتظام ضربات القلب والإحساس بالرفرفة أو الخفقان في الصدر.
  • تورم القدمين أو الكاحلين أو الساقين.

أمراض صمامات القلب

يحتوي القلب على أربعة صمامات ويؤدي تضرر إحدى هذه الصمامات إلى الإصابة بالكثير من الأعراض، وفيما يلي أهم أعراض كل صمام:

• يشعر المريض بألم في الصدر.
  • التعرض لفقدان الوعي والإغماء.
  • الإرهاق المستمر.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • الشعور بضيق التنفس.
  • تورم القدمين أو الكاحلين.
  • السعال الجاف والإصابة بالحمى وضيق التنفس.
  • تورم الساقين وانتفاخ منطقة البطن.

طرق علاج امراض القلب التي يتبعها اشطر دكتور قلب في التجمع الخامس

تتعدد الطرق علاج أمراض القلب والتي تختلف على حسب حالة الإصابة، ويحرص دكتور عمرو إمام أفضل دكتور قلب في التجمع الخامس على اختيار الطريقة المناسبة لكل مريض بعد إجراء الإشاعات الطبية والتحاليل اللازمة، وأفضل هذه الطرق هي:

• يعتبر هذا الإجراء اختبار لمشكلات القلب والأوعية الدموية مثل الإصابة بانسداد الشرايين أو عدم انتظام سرعة ضربات القلب.
  • يقوم الطبيب باستخدام أنبوب رفيع ومجوف يتم توجيهه داخل أحد الأوعية الدموية إلى القلب عن طريق الذراع أو الفخذ.
  • يتم إجراء الأشعة السينية باستخدام صبغة التباين على المريض للبحث عن الشرايين التاجية الضيقة أو المسدودة، وتعرف هذه العملية باسم التصوير الأوعية التاجية أو تصوير الشرايين التاجية.
  • تساعد قسطرة القلب على اختبار الطبيب لضغوط في القلب وإجراء علاجات مختلفة مثل توسيع الشرايين وفتح سدادها وإزالة أنسجة القلب لفحصها.
  • في الغالب يكون المريض مستيقظًا أثناء إجراء عملية قسطرة القلب مع تناول أدوية تساعده على الاسترخاء.
  • يتم إجراء قسطرة القلب لمرضى الشريان التاجي ومرضى القلب الخلقي وفشل القلب والصمامات القلبية وتلف الجدران الداخلية للأوعية الدموية في القلب.
  • يتأكد الطبيب عند إجراء قسطرة القلب من كفاءة ضخ الدم داخله وقياس ضغط الدم ومستويات الأكسجين في أجزاء مختلفة منه بالإضافة إلى البحث عن أوعية دموية ضيقة أو مسدودة.
  • في الغالب يتم إجراء عملية قسطرة القلب في نفس الوقت مع إجراءات طبية أخرى أو أثناء إجراء جراحة القلب.

تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب

• يتم إجراء عملية جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب والذي يمنع القلب من النبض ببطء ويوضع أسفل الجلد باتجاه عظام الترقوة.
  • يساعد جهاز تنظيم ضربات القلب الأحادي الحجرة على إرسال الإشارات الكهربائية إلى الحجرة اليمنى السفلية الموجودة في القلب.
  • يعمل جهاز تنظيم ضربات القلب ثنائي الحجرة على إرسال إشارات كهربائية إلى الحجرة القلب العلوية والسفلية في الاتجاه الأيمن.
  • يتخصص جهاز تنظيم ضربات القلب ثنائي البطين في إعادة التزامن القلبي ويتم استخدامه للمصابين بفشل القلب لتحفيز حجرتي القلب السفليتين على العمل والمساعدة على تقوية عضلات القلب.
  • يتكون الجهاز من مولد النبضات وأسلاك التوصيل والتي يتم توصيلها إلى حجرات القلب لإرسال الإشارات الكهربائية اللازمة للمساعدة على تصحيح انتظام ضربات القلب.

تركيب الدعامات

• تستخدم الدعامات لزيادة تدفق الدم إلى القلب بعد فشل الأدوية أو تغيرات نمط الحياة في زيادة تدفق الدم، كما ينصح بها عند الإصابة بالذبحة الصدرية الناتجة عن انسداد الشرايين أو تدفق الدم لمعالجة النوبة القلبية.
  • لا تناسب الدعامات القلبية جميع الأشخاص لذلك يوصي الأطباء بإجراء عملية جراحة قلب مفتوح بدلًا من استخدامها لتوفير مسار جديد لتدفق الدم حول الشريان المسدود في القلب.
  • يتم دراسة حالة المريض الطبية من خلال فريق رعاية صحية لتحديد الحالة الصحية للمريض عند اتخاذ قرار تركيب الدعامات.
  • يحدد الطبيب مواعيد طبية متكررة والتأكد من الحالة الصحية للقلب أثناء فترة التعافي للمريض.
  • يجب على المريض المستخدم لطريقة علاج تركيب الدعامات اتباع كافة النصائح الطبية مثل تجنب التدخين واتباع أنظمة غذائية والمحافظة على وزن صحي وممارسة الرياضة بالإضافة إلى التحكم في نسب الكوليسترول في الدم.

تغيير شرايين القلب

• يتم تحديد هذه العملية للمرضى بأمراض الشريان التاجي والذبحة الصدرية.
  • يقوم المسؤول عن الحالة بأخذ وعاء دموي من جزء من جسم المريض وربطه مع الشريان التاجي أعلى وأسفل منطقة الضيق أو الانسداد في الشريان.

جراحة الصمام البالوني

• يتم إجراء هذا الإجراء العلاجي للتخلص من الضيق في الصمام التاجي ويعرف باسم رأب الصمام التاجي.
  • يقوم جراح القلب بتمرير بالون صغير باستخدام القسطرة إلى الصمام التالف ونفخه للمساعدة على تمديد الصمام قبل إعادة تفريغ البالون وإزالته باستخدام القسطرة.
  • لا يتم استخدام هذا النوع العلاجي في جراحة القلب المفتوح ويتم استخدام بعض الأنواع العلاجية الأخرى الفعالة.

عملية زرع القلب

• يتم في هذه العملية استبدال القلب التالف بقلب متبرع أكثر صحة، وتقتصر في العادة على الأشخاص الذين لم تنجح معهم الأدوية أو العمليات الجراحية الأخرى ولم تتحسن مشاكلهم القلبية.
  • لا يناسب هذا الإجراء الطبي الجميع كما أنه يحمل مخاطر متعددة أثناء ما قبل وما بعد الجراحة وأثناء فترة التعافي.
  • عند تلقي الرعاية الطبية المناسبة فإن نسبة نجاح عملية زراعة القلب تزداد وتساعد على الحصول على فرصة للبقاء على قيد الحياة.

طرق الوقاية من امراض القلب

يساعد أفضل دكتور قلب في التجمع الخامس وهو عمرو إمام على التعرف على طرق الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وفيما يلي أبرز هذه الطرق:

• تناول نظام غذائي صحي متوازن قليل الدهون وعالي الألياف ويتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة بشكل يومي.
  • ممارسة الأنشطة البدنية وممارسة التمارين الرياضية من صدام للحفاظ على وزن صحي لتقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكر والأوعية الدموية.
  • المحافظة على ضغط الدم الطبيعي وتجنب الأغذية التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، وفحص ضغط الدم بانتظام.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال تقليل الكميات المستهلكة من السكر والمحافظة على نسب السكر الطبيعية في الدم.
  • تناول الأدوية التي يحددها الطبيب في الأوقات المحددة لها وعدم تركها بدون استشارة الطبيب.
  • الحصول على عدد ساعات مناسب من النوم، ويساعد النوم في الأوقات المحددة بساعات كافية على تجنب ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالنوبات القلبية والسكري والاكتئاب.
  • إجراء اختبارات وتحاليل طبية شاملة بانتظام لفحص ضغط الدم والتعرف على مستوى السكر وفحص القلب.
  • اتباع إجراءات الوقاية من العدوى حيث تؤدي حالات معينة من العدوى إلى الإصابة بمشكلات القلب المختلفة مثل أمراض اللثة، والحرص على تناول اللقاحات الخاصة بالفيروسات المختلفة.

اذا كنت تبحث عن أفضل دكتور قلب واوعية دموية في التجمع الخامس ييمكنك الأن الاتصال وحجز موعدك مع افضل دكتور قلب في التجمع الخامس الاستشاري دكتور عمرو امام على الارقام التالية.

العنوان: 61 شارع 9 ميدان المحطة أمام محطة مترو المعادي عمارة زهران

الهاتف: 01120297778