تجربتي مع افضل دكتور قسطرة قلب

تجربتي مع افضل دكتور قسطرة قلب

  • بكل تأكيد القلق لا يمكنه مفارقة من حدد له الطبيب إجراء قسطرة قلب، ولكن مع وجود ثقة واطمئنان لمهارات دكتور قسطرة القلب والأوعية الدموية فإن الأمر يكون أيسر، لذلك فإن أصحاب التجارب الناجحة بخصوص قسطرة القلب هم في الأساس أحسنوا الاختيار بالنسبة إلى الطبيب ومركز إجراء القسطرة الطبية.
  • حيث يلاحظ أن هذا الطبيب المتخصص في أحد أقسام القلب يبدأ في توضيح الأمر للمريض بشكل سلس ومن ثم يقدم له مجموعة من النصائح لما قبل وبعد العملية، وبعد إتمام القسطرة القلبية لا يترك المريض بدون متابعة حتى التأكد من الشفاء الكامل.
  • يوجد باقة رائعة من أطباء قسطرة القلب والأوعية الدموية في مصر، هؤلاء الأطباء حفروا أسمائهم عبر سنين كثيرة من العلم والجهد، ويمتلكون خبرة كبيرة في أنواع القسطرة القلبية الأمر الذي يجعل مريض القلب يبحث بكل ثقة عن الطبيب المتخصص في هذا المجال من أجل توقيع الكشف وإجراء ما يلزم من قساطر طبية، ولكن كيف يكون البحث والإختيار الصحيح لأفضل طبيب قسطرة قلب، تابع معنا وتعرف على دواعي الحاجة إلى دكتور قسطرة القلب وأهم الصفات التي يتسم بها وما هي الجراحات التي يقدم عليها في هذا التخصص.

وكانت هذه أبرز ملامح تجربتي مع قسطرة القلب والطبيب المتخصص فيها والذي يعطي عناية كبيرة وبالغة لعمله.

الصفات التي يجب أن يتسم بها افضل دكتور قسطرة قلب وأوعية في مصر

كيف هو أفضل طبيب قسطرة قلب وأوعية دموية في مصر وكيف يتصف، وهل يجب أن يتحاور مع المريض أم لا يقدم له أي إجابات بخصوص حالته المرضية، كثير من الأسئلة التي تدور حول هذا الطبيب وأهم الصفات المهنية والخلقية التي يجب أن يكون عليها، وهي على النحو التالي:

  • بكل تأكيد أول ما يجب أن يتصف به أي طبيب وليس طبيب قسطرة القلب والأوعية الدموية هو الأمانة المهنية وتقديم الدعم الفوري لأي مريض.
  • كما أن القدرة على كسب ثقة المريض والتمكن من خلق أسلوب حوار مناسب معه أشياء ضرورية تسهل من مهمة الطبيب خصوصًا إذا كان المريض بحاجة إلى تدخل جراحي.
  • الطبيب الماهر لا يفكر في الكسب المادي في المقام الأول وإنما يفكر كيف ينقذ قلب المريض أولًا ويعيد له القدرة على التنفس بشكل طبيعي دون أي مشاكل ناجمة عن انسداد شرايين القلب.
  • لابد أن دكتور قسطرة القلب واسع العلم والمعرفة وأن يكون ذو شهادة علمية تبرهن على ذلك .

كيفية اختيار افضل دكتور قسطرة قلب في مصر

التوجه إلى طبيب قسطرة قلب يأتي بناء على توصية طبيب القلب المعالج للمريض في حال احتياج قلب المريض إلى قسطرة تشخيصية أو علاجية، وفي حال حدوث ذلك فإن هناك أسس قائم عليها اختيار الطبيب الأفضل في هذا المجال لضمان عدم وجود أي مخاطر بعملية القسطرة أو مضاعفات، وهذه الأسس هي كل يأتي:

  • الدرجة العلمية التي يتقلدها دكتور قسطرة القلب فهل هو ما زال طبيب امتياز صغير السن أم أنه حاصل على ماجستير ودكتوراه، وهل وصل إلى درجة استشاري، بالإضافة إلى كونه أستاذ جامعي أم لا، وغير ذلك مما يبرهن على افضليته في مجاله.
  • الدرجة الأخلاقية التي لا تقل أهمية عن أي أساس آخر يتم على بنائه اختيار طبيب قسطرة القلب، إذ أن أخلاق الطبيب الحميدة تجعله رؤوف بالمرضى الوافدين إلى عيادته وغير مادي ومراعي، كما يكون صادق فيما يقوله للمريض وأمين.
  • أن يكون دكتور قسطرة القلب والأوعية تابع إلى مستشفى جامعي مشهور أو يعمل في مركز طبي تخصصي على قدر عالي من التعقيم والنظافة، بالإضافة إلى وجود فريق مساعد تابع للطبيب على قدر كبير من النشاط والإخلاص سواء ممرضين أو موظفين أو غير ذلك.
  • أن لا يكون طبيب قسطرة القلب يطلب مبالغ مالية كبيرة مقابل إجراءات القسطرة الاستكشافية والعلاجية، فخير الأمور الوسط.

دواعي البحث عن دكتور قسطرة قلب وأوعية في مصر

هناك كثير من الدواعي التي تجعل مريض القلب في حاجة إلى تدخل سريع من طبيب القسطرة القلبية، فإذا شعر المريض بوجود ضيق غير طبيعي في الصدر وشعور أحيانًا بعدم القدرة على التنفس بشكل سلس حيث أنه توجد صعوبة فهناك حتمًا مشكلة في شرايين وأوعية القلب خصوصًا إذا كان هناك أعراض أخرى مثل آلام الأطراف والرقبة وأحيانًا ظهور تنميل وفقدان الإحساس في بعض المناطق بالأيدي أو الأرجل، ومن أهم دواعي طلب خدمات طبيب القسطرة القلبية ما يأتي:

  • الحاجة إلى إجراء قسطرة استكشافية لتحديد أماكن انسداد بعض الشرايين القلبية.
  • في حال وجود مشكلة لعضلة القلب فإن التشخيص من خلال القسطرة مفيد أيضًا.
  • كما يعتمد على طبيب القسطرة القلبية في أخذ عينات دقيقة من عضلة القلب بكل سهولةوالكشف عما بها من مشاكل.
  • يمكن عبر طبيب قسطرة القلب أيضًا الكشف عن وجود كهرباء زائدة في القلب ويمكن استخدام القسطرة العلاجية في ضبطهذه الشحنات والنبضات بالقلب.
الأمراض والجراحات التي يقوم بها دكتور القلب والاوعية الدموية في مصر

كما هو معلوم فإن طبيب القلب هو الشخص المعني بالكشف على القلب ومعرفة ما به من علل واضطرابات ومن ثم علاجهإما بالدواء أو الجراحة، حيث نجد أدوار دكتور القلب والأوعية الدموية قائمة على تنفيذ الإجراءات الدقيقة الآتي:

  • الكشف عن أنواع الأمراض التي يعاني منها القلب والتي بفضل الأشعة الطبية والقسطرة القلبية يتم تحديدها بدقة شديدة وسرعة، ومن أنواع العلل التي تلحق بالقلب ضعف الصمامات الخاصة به وضيق الشريان التاجي وانسداد الشرايين الصغيرة في بعض الأحيان وإصابة القلب بالتضخم وغير ذلك.
  • من أشهر الأمراض التي يعالجها طبيب القلب المرض الخاص بالشريان التاجي والذي يطلق عليه الاقفاري ويأتي هذا المرض على هيئة ذبحة مفاجئة بالصدر، وقد يفقد المريض حياته بسبب علل الشريان التاجي إذ يمكن أن يصاب القلب بالتوقف ويحتاج إلى انعاشه.
  • كذلك نجد مرض آخر وهو شذوذ القلب والذي يكون شائع عند من يعانون من عيب خلقي في القلب، ويتم علاج هذا المرض أما بالأدوية والمتابعة المستمرة أو في حال عدم استقرار الحالة يتم اللجوء إلى الجراحة.
  • من أشهر الجراحات التي يقوم بها طبيب القلب عملية القلب المفتوح هذا بالإضافة إلى جراحات أخرى يقوم بها الأطباء مثل عمليات إصلاح الصمامات القلبية والعمليات التي تهدف إلى إصلاح العيب الخلقي في القلب، بالإضافة إلى جراحة القلب الخاصة بصغار السن والأطفال.

معرفة أسس اختيار طبيب القلب وأهم الصفات التي يجب أن تكون متوفرة فيه من أجل الكشف وإجراء الجراحة أو العلاج بالأدوية أمر يعمل على راحة المريض ودفع جزء كبير من القلق الكامن داخل نفسه، فهو متيقن من مدى مهارة الطبيب وقدرته على معالجة الأزمات المفاجئة، كما أوضحنا عبر المقال أهم التجارب الناجحة مع أفضل أطباء القلب في مصر وأوضحنا الأسباب الداعية إلى الذهاب إلى طبيب القلب وما الدور الكبير الذي يؤديه هذا الطبيب تجاه مرضاه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *